منوعات وفنون

لن تصدق.. صدمة نفسية تصيب أسود السودان

الخرطوم | الان نيوز

نجحت جمعية نمساوية متخصصة في إنقاذ مجموعة من الحيوانات البرية ، بما في ذلك 15 أسدًا ، من مركز قريب من الخرطوم تعرضت للقصف بالقذائف والقنابل خلال الحرب الدائرة في السودان.

وقالت المنظمة وأسمها Four Paws إنها أجلت الحيوانات الأسبوع الماضي إلى موقع أكثر أمانًا في شرق البلاد من مركز سوداني لإنقاذ الحيوانات بمنطقة الباقير جنوب الخرطوم ، ضمن مبادرة محلية أسسها المهندس عثمان صالح، ويقع المركز بالقرب من قاعدة عسكرية تدور حولها المعارك

وقد عانت الحيوانات في المركز أيضًا من العنف والأمراض ونقص الغذاء والماء. ومات منها سبعة أسود في سبعة أشهر ، وأصيبت أنثى أسد بجروح قاتلة برصاصة طائشة ثم أكلها زملاؤها الأسود ، في علامة على “سلوك غير عادي” ، وفقًا لأمير خليل ، الطبيب البيطري في المنظمة والمسؤول عن مهمة الإجلاء.

وقال خليل إن الحيوانات كانت “ضعيفة جدًا جسديًا وتعاني من مشاكل صحية خطيرة” وأنها كانت “مصابة بالصدمة” نفسيًا.

وأضاف أن المهمة كانت “من أهم وأخطر” المهام التي نفذتها المنظمة، والتي أنقذت من قبل حيوانات من مناطق النزاع مثل ليبيا وغزة والعراق.

وقد تم تخدير الحيوانات ونقلها في أقفاص إلى منطقة على بعد 140 كيلومترًا جنوب شرق الباقير ، حيث يتم رعايتها مؤقتًا.قبل أن تنقل إلى محمية الدندر الوطني ، بالقرب من الحدود مع إثيوبيا. كما قد ينقل بعضها إلى الأردن لمزيد من الرعاية ، وفقًا لخليل

#راديو_دبنقا #وقفوها #لا_للحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى