منوعات وفنون

الان نيوز تنشر التفاصيل الكاملة لعطور ملوك وأمراء السعودية

الخرطوم | الان نيوز

قبل فترة وجيزة ظهرت صورة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان في مكتبه وقد ظهرت إلى جواره قنينة عطر عرف فيما بعد أنها عطره الأكثر استخدامًا.

اشتعل تويتر في ذلك التوقيت، وبدأ المغردون يتنافسون على معرفة نوع هذا العطر ومكوناته وسعره ومن أين يحصلون عليه، وبالفعل عرفت التفاصيل كافة عن عطر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، واتضح أن هذا هو عطر “لا فرنتشي” من دار “جيرلان” الفرنسية المرموقة.

لكن هذا استدعى تاريخًا من العطور الفواحة والرائعة التي حملتها العائلة المالكة في أوقات كثيرة، حيث برزت عطور كثيرة نستعرض بعضها في السطور التالية:-

عطر الملك عبدالله

الملك عبدالله كان يستعمل عطرًا مفضلاً له من علامة “عبد الصمد القرشي” العريقة والمعروفة التي تنتهج أفضل التكوينات العطرية لمنح الرجل السعودي كل ما يلزم من فخامة وأناقة استثنائيتين.

عطر الملك عبد الله كان شرقيًّا بامتياز، وكان يعتمد على مكونات شرقية خاصة أبرزها العود الشرقي إلى جانب مكونات أخرى فاخرة، ولكن نمطه كان شرقيًّا أكثر.

عطر الملك فهد

أما الملك فهد فكان يفضل عطر “جل ساندر Jil Sander” الرجالي الفرنسي الأصيل الذي لم يعد في السوق الآن، لقد اتسم الملك فهد بعذوبة مروره بسبب هذا العطر الذي لطالما عبر عن الأناقة والرقي، إنه عطر من النمط الكلاسيكي الفاخر الذي يفضله كبار الرجال الأنيقين في كل العصور حتى انقطع بيعه.

عطر ولي العهد محمد بن سلمان

:
عطر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هو من علامة “جيرلان” الفرنسية، ويسمى “لا فرنتشي جيرلان” وهو من المدرسة الكلاسيكية في عالم العطور، يعتمد على الانتعاش، بنكهات توابل مختلفة، وبشكل عام فإنه يتشابه مع عطر “ديور سوفاج” الفرنسي أيضا.

فور أن انتشرت الصورة لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نفدت زجاجة العطر الأحمر من المتاجر الإلكترونية والأسواق خلال ساعات، بعد أن صار وسم “عطر محمد بن سلمان” متصدرًا موقع التغريدات المصغرة تويتر

العطر عبر عن الذائقة الكلاسيكية التي يفضلها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في حياته العطرية، نظرا لمكوناته التي نستعرضها بدقة وتفصيل في السطور التالية:-

مكونات عطر محمد بن سلمان

يتكون عطر “لا فرنتشي جيرلان” من مكونات كلاسيكية تبدأ بالبرغموت واللافندر والعنبر في مزيج رائع يضاف إلى الليمون العطري لمنح الانتعاش الذي نتحدث عنه في العطر.

سعر عطر محمد بن سلمان الأحمر

سعر عطر محمد بن سلمان الأحمر وبالتحديد في حجم القنينة التي كانت موجودة في الصورة والذي يساوي 100 ملليجرام، هو 904 ريالات سعودية أي ما يعادل 240 دولارًا أمريكيًّا و215 يورو.

وين أحصل عطر محمد بن سلمان؟

ثم يأتي سؤال آخر هام بعد كل هذا عن كيفية الحصول على عطر الأمير محمد بن سلمان “لا فرنتشي جيرلان”.

يباع عطر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان “لا فرنتشي جيرلان” إلكترونيا وعلى الأرض عبر المتاجر التالية:-

– موقع جيرلان الرسمي.

– متاجر بلومينغديلز.

– متاجر فيلنج سكسي.

– موقع إيبي.

– موقع وولمارت.

نبذة عن دار “جيرلان” الفرنسية

تملك دار “جيرلان” الفرنسية صانعة عطر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تاريخا عريقا في صناعة العطور، ليس العطور فقط، بل أيضا فيما يتعلق بمستحضرات التجميل ومستلزمات العناية بالبشرة، وهي واحدة من أعرق الدور العالمية في هذا المضمار.

تأسست دار “جيرلان” الفرنسية في باريس في عام 1828 على يد صانع العطور “بيير فرانسوا باسكال جيرلان” الذي حملت الدار اسمه كما يمكننا أن نرى بوضوح.

وفي 1994، اضطلعت عائلة جيرلان بمهمة تشغيل الدار بعدما تم شراؤها من قبل مجموعة “إل في إم إتش – مويت هنسي لوي فيتون” الفرنسية متعددة الجنسيات، وهذا ما قاد الدار إلى طفرة كبيرة في المنتجات التي تخرجها بشكل عام، وفي عالم العطور بشكل أكثر خصوصية.

يقع مقر الشركة الرئيس في لوفالوا بيري في فرنسا، ويديرها في الوقت الراهن باتريك توماس.

وإلى جانب الدور الذي تلعبه دار “جيرلان” في صناعة العطور، تتفوق أيضا فيما يتعلق باستخدام المنتجات الطبيعية في عالم التجميل، ومن ذلك استخدامها المثالي لعسل النحل ومكوناته وصناعة العديد من التفاصيل الباهرة به وإدخاله في مجموعاتها الحديثة بعالم العناية بالجسم والبشرة ومستحضرات التجميل بشكل عام، وهذا الجانب المبتكر هو الذي يميز “جيرلان” في الصناعة بشكل عام.

كما تضطلع دار “جيرلان” الفرنسية صانعة عطر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بكثير من المهام ذات العلاقة بنشاطات المسؤولية الاجتماعية، فهي تضع 4 أهداف والتزامات نصب عينيها أطرتها بوضوح على موقعها الرسمي.

هذه الأهداف الأربعة هي: حماية النحل ومنتجاته من شتى الأغراض، وهو نشاط تنتهجه “جيرلان” مصرة على ربط نفسها به، والثاني هو الاهتمام بالاستدامة والشفافية في صناعة منتجاتها بدءًا من مكوناتها نفسها وانتهاء بطرق التغليف والتعبئة وما شابه، والثالث هو التجاوب بشكل فعال مع التغير المناخي والانبعاثات الحرارية، والرابع هو خلق تأثير اجتماعي عام يدور حول الحفاظ على عجائب الطبيعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى