صحة وتعليم

لاستعطاف العالم.. إسرائيل تتخذ هذه الخطوة تجاه دولة أفريقية

الخرطوم| الان نيوز

غادر أكثر من عشرة أطفال مصابين بأمراض القلب إلى إسرائيل صباح يوم “الثلاثاء” لإجراء عملية جراحية في القلب في العاصمة الإسرائيلية تل أبيب مجانا.

ويأتي ذلك وفقا للاتفاقيات المبرمة بين الحكومة الإسرائيلية وحكومة جنوب السودان لدعم الأطفال المصابين بأمراض القلب في جنوب السودان.

وقالت جاكلين لورانس، الممرضة في مستشفى صباح للأطفال، مرافقة أطفال إلى إسرائيل، إنه يتم اصطحاب هؤلاء الأطفال إلى إسرائيل، بحسب العلاقة بين جنوب السودان وإسرائيل بإرسال الأطفال المصابين بأمراض القلب لإجراء عمليات جراحية مجانية.

وقالت: “هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إرسال أطفال مصابين بأمراض القلب إلى إسرائيل، حيث تم إرسال أكثر من مجموعة، وهذه هي السنة الرابعة التي يتم فيها إرسال أطفال مصابين بأمراض القلب إلى إسرائيل”.

وطلبت من جميع الأمهات الحضور إلى مستشفى صباح للأطفال لإجراء فحوصات عن أمراض القلب لأطفالهم، قائلة: “لدينا أطباء مؤهلون هنا يقومون بتشخيصهم ومن ثم تحويلهم إلى إسرائيل”.

وقالت ليلي فونى، إحدى أمهات، إنها سترسل طفليها إلى إسرائيل. قائلة: “لدي طفلان يعانيان من أمراض القلب، جوب لادو وكريستين لادو، وأشكر الله على إتاحة هذه الفرصة للعلاج الخارجي لطفلي، لأننا لا نملك المال، للعلاج في الخارج”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى